"القدس نادتني أنا.." محاضرة قيمة عن الرباط نظمتها اسلامية القدس

تبدع كتلة القدس دومًا بحضورها المكثف في وجدان الطلبة وأمام عيونهم، وككل رمضان هاهي مرةً أخرى تعود لتتصدر مشاهد الحشد للرباط المقدسي في باحات المسجد الأقصى، تبدأه بالتوعية والدعوات ومن ثم تقوده وتكون رأس حربته في ساحات المسجد الأقصى.

البداية كانت من ندورة "القدس نادتني أنا.. 144 دونم..نحميه نفديه" التي أطلقتها الكتلة الإسلامية في مدرج كليتي الدعوة والقرآن.

المحاضرة أشرقت بحضور المعلمة المقدسية خديجة خويص التي وجهت دعواتها للطلبة لإيلاء الرباط أهمية عظمى خاصةً في شهر رمضان المبارك، ليلًا ونهارًا، لمحاربة التقسيم المكاني والزماني وحماية المسجد الاقصى من الاستلاب الصهيوني.

الدكتور حسام مسك ألقى في الندوة بكلماتٍ وازنة للطلبة داعيًا إياهم لتحويل نصرة المسجد الأقصى لبوصلة ومشروعٍ يواجه مشاريع الاقتحام والتهويد.

في المجلس تواجد الطلبة والطالبات اللذين استمعوا للمحاضرة، بينما وزعت الكتلة الإسلامية الهدايا والبطاقات والدبابيس التي تحمل نفحات الرباط.

لم تتوقف أنشطة اسلامية القدس هنا، بل واصلت مسابقتها الميدانية في ذكرى أسبوع الشهداء، حيث جالت ساحات الجامعة لسؤال الطلبة ومكافئتهم بالهدايا اللطيفة.

وتأكيدًا على قيمة الشهداء، افتتحت الكتلة زاوية العهد والوفاء لشهداء المقاومة، حملت صورهم وكلماتهم وذكرياتهم إلى أحياءٍ تعاهدوا على الدرب ذاته والبوصلة ذاتها.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :